نمازج الامتحانات الاسترشادية 2020 من الوزارة

 الامتحانات الاسترشادية 

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي الاستعداد لامتحانات نهاية العام بالبحث عن اسئلة امتحانات العام الدراسي الماضي 2019، ويوضح شبابيك لقرائه كافة التدريبات المتعلقة بمراجعات الثانوية العامة ومن بينها نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019 من موقع وزارة التربية والتعليم.

موعد امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كان شدد في رسالة صوتيه له، على أنه لن يكون هناك أي تغيير في مواعيد امتحانات الصف الثالث الثانوي، مشيراً إلى أن السبب في ذلك هو مايترتب على الامتحانات من مراحل تالية كامتحانات الدور الثاني والتنسيق والتظلمات، وأكد في الوقت نفسها ان موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي سيكون في الأسبوع الأول من شهر يونيو 2020.

الموقف من حذف مواد الصف الثالث الثانوي
واستبعد وزير التربية والتعليم فكرة حذف المواد التي لا تضاف للمجموع من امتحانات الصف الثالث الثانوي، مؤكداً أن امتحانات الثانوية العامة لا يمكن اتخاذ أي قرار فردي فيها من جانب الوزارة، نظراً لكونها الامتحانات الوحيدة المنظمة بموجب قانون ولا يجب تغيير أي تفاصيل فيها بدون سند قانوني.

طريقة أداء امتحانات الصف الثالث الثانوي

وشدد وزير التربية والتعليم على أن طلاب الصف الثالث الثانوي سيؤدون امتحاناتهم في شكلها الطبيعي داخل لجان في مدارس تم تحديدها مسبقا، وتم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية فيها من تعقيم وتطهير لحماية الطلاب من فيروس كورونا، وكذلك وضع قواعد التباعد بين الطلاب بحسب مانصت عليه تعليمات منظمة الصحة العالمية.

رابط نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019  

يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الحصول على نماذج امتحانات الثانوية العامة 2019 من موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الدخول على موقع نماذج أسئلة وإجابات للثانوية العامة  من هنا، ثم اختيار نماذج امتحانات دور أول 2019 من هنا.  

عمر مصطفى

صحفي مصري

جديد القسم

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة