قصص ونصائح

1-  https://youtu.be/IvlonVyMkgI

                          قصص ونصائح 

يوجد معلمون وأساتذة مزيفون في هذا العالم أكثر عددا من النجوم في الكون المرئي. فلا تخلط بين الأشخاص الأنانيين الذين يعملون بدافع السلطة وبين المعلمين الحقيقيين. فالمعلم الروحي الصادق لا يوجه انتباهك إليه ولا يتوقع طاعة مطلقة أو إعجابا تاما منك، بل يساعدك على أن تقدر نفسك الداخلية وتحترمها. إن المعلمين الحقيقيين شفافون كالبلور، يعبر نور الله من خلالهم. لا تحاول ان تقاوم التغييرات التي تعترض سبيلك، بل دع الحياة تعيش فيك. ولا تقلق إذا قلبت حياتك رأسا على عقب. فكيف يمكنك أن تعرف ان الجانب الذي اعتدت عليه أفضل من الجانب الذي سيأتي؟
#قصص_ونصائح



2-
عندما تجد القابله أن الحبلى لا تتألم أثناء المخاض فإنها تعرف أن الطريق ليس سالكا بعد لوليدها، فلن تضع وليدها إذا. ولكي تولد نفس جديدة، يجب أن يكون ألم. وكما يحتاج الصلصال إلى حرارة عالية ليشتد، كذلك التغير للاجابيه لا يكتمل إلا بالألم.
3- 
ليس كل ما تفكر فيه صواب إلا بشروط ثلاث :
-قلب سليم
-عقل حكيم
-رضا العليم
#قصص_ونصائح
4-
ليس من العجب أن تجد وجه صاحب القلب النبيل منفرج الأسارير فرحاً لغيره بما ناله من سعادة ,
و فى المقابل تجد وجه صاحب القلب الحسود مظلماً لا نور فيه مقطب الجبين يبدو عليه ضيق الصدر بما ناله غيره من سعادة
#قصص_ونصائح
5-
القلوب التى لا تعرف الغفران لا تستحق الغفران لأنها سوداء مظلمة يصيبها اليأس عند أول خطيئة لها و لا تستطيع التوبة إذ كيف تطلب ما لا تستطيع أن تعطيه!
#قصص_ونصائح
6-
للمميزين
‏الفشل : هو التوقف عن المحاولة
‏النجاح : هو الاستمرار في المحاولة
‏التميّز : هو الاستمرار عندما يتوقف الآخرون
#قصص_ونصائح
7-
لو غرق الجميُع في الخطأ ليس عذراً أن تقع معهم،عليك أن تكون الناجيّ من ذلك الإعدام الجماعي،أنْ تكون وحدك على حق ضد الملايين خَير لك من أن تتبعهم ضالاً.
#قصص_ونصائح
8-
بعد مرورعشرين عاماً من الآن .. ستشعُر بمزيد من خيبة الأمل نَدماً علي ما لم تَقُم بِه وليس ماقُمت به ,
وممكن تضحك على نفسك من امور كنت مرتبك ومكتئب منها تجدها الان تافه وهذا يعني إنه يجب عليك التحرر من القيود التي تُعرقلك , أبحر بعيداً عن الميناء الآمن وألق بنفسك في خضم الرياح العاتية . استكشف إحلم
#قصص_ونصائح
9- 

لا يوجد فرق كبير بين الشرق والغرب، والجنوب والشمال. فمهما كانت وجهتك، يجب أن تجعل الرحلة التي تقوم بها رحلة في داخلك، فإذا سافرت في داخلك، فسيكون بامكانك اجتياز العالم الشاسع وما وراءه.
#قصص_ونصائح
10-
فى زخم الحياة و زحمة الطريق لابد من عثرة
هكذا ذاق آدم لذة التوبة بمثلها,
" كل ابن آدم خطاء و خير الخطائين التوابون"
#قصص_ونصائح



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة